الرئيسية / دوليات / بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تعرب عن قلقها البالغ إزاء الحشود العسكرية في الجنوب

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تعرب عن قلقها البالغ إزاء الحشود العسكرية في الجنوب

اينا نيوز/ متابعة/ أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها البالغ إزاء التقارير الواردة من الجنوب عن “حشد قوات مسلحة ما ينذر بوقوع نزاع وشيك”.

 

 

ودعا المبعوث الأممي، غسان سلامة، في بيان للبعثة على موقعها الرسمي، جميع الأطراف في الجنوب إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

 

 

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان القوات المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد شرقي ليبيا بقيادة خليفة حفتر، أنها أطلقت عملية عسكرية جنوبي البلاد، “لتأمين منشآت النفط والغاز وقتال المتشددين”.

 

 

وأضاف سلامة: “أجريت الأسبوع الماضي زيارتي الأولى إلى سبها وشعرت أن لدى أهالي الجنوب من مختلف الأطياف نية حقيقية لمعالجة المشاكل التي تفصل بينهم من أجل مستقبل أفضل لمنطقتهم وهذا ما يحتاج إليه الجنوب، معالجة القضايا الملحة وأهمها المسألة الأمنية والإنسانية”.

 

 

والثلاثاء الماضي، أعلنت قوات حفتر، انطلاق “العملية العسكرية الفعلية”، في الجنوب، بعد وصول تعزيزات عسكرية إلى قاعدة تمنهنت الجوية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

اجتماع بين لافروف وبومبيو في 10 ديسمبر

أينانيوز/ متابعة/ قالت صحيفة “واشنطن بوست”، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيناقش مع نظيره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *