الرئيسية / دوليات / بريطانيا: ليس لدينا خطط لنقل سفارتنا من بغداد إلى أربيل

بريطانيا: ليس لدينا خطط لنقل سفارتنا من بغداد إلى أربيل

بغداد/ اينا نيوز/ قال السفير البريطاني لدى العراق، ستيفن هيكي “ليس لدينا خطط لنقل السفارة من العاصمة إلى مدينة أربيل” في اقليم كردستان.
وقال هيكي في تصريح صحفي تابعته وكالة الاخبار العربية الأوروبية” اينا نيوز”،”أرجو أن يكون هناك مزيد من الدعم لمؤسسات الدولة العراقية”.
وشدد “يجب وقف القصف على الدبلوماسيين”.

بدروه قال مسؤول عراقي ان الحكومة الامريكية طلبت اتخاذ اجراء اقوى ضد المجاميع المسلحة، لافتا الى ان قرار اغلاق السفارة يمكن تفاديه اذا يحصل ذلك .

بدروهـأ قالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية ،انها ترفض “التعليق على ما جرى من مباحثات دبلوماسية خاصة بين وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو وقادة اجانب” ولكنها ركزت على امتعاض الولايات المتحدة بحسب قولها “من قيام مجاميع مسلحة باطلاق صواريخ على سفارتنا.” واضافت المتحدثة بقولها “مثل هكذا هجمات لا تعتبر خطرة علينا فقط بل على حكومة العراق ايضا وعلى البعثات الدبلوماسية المجاورة والمقيمين في المنطقة الخضراء وكذلك المناطق السكنية المجاورة .”

وخلال الاشهر الاخيرة ايضا استهدفت عبوات ناسفة ارتالا عسكرية تابعة لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة. سواق عراقيون كانوا هم الهدف مما اثار ذلك مخاوف بينهم. وكانت قنبلة قد زرعت هذا الشهر بجانب رتل تابع للسفارة البريطانية في بغداد، مما قد يوحي ذلك بمرحلة محتملة جديدة من حملة الفصائل المسلحة .

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الخارجية الأمريكية : واشنطن مستعدة لاجتماع “فوري” مع موسكو بشأن الأسلحة النووية

اينانيوز/متابعة/ قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، إن واشنطن مستعدة للاجتماع فورا مع موسكو لوضع اللمسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *