الرئيسية / دوليات / بريطانيا: سجال بين كوربين وماي بجلسة ساخنة لمجلس العموم حول “بريكست”

بريطانيا: سجال بين كوربين وماي بجلسة ساخنة لمجلس العموم حول “بريكست”

اينا نيوز/ متابعة/أتسمت الجلسة الخاصة لمجلس العموم التي دعت لها رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي،اليوم الإثنين، لاستكمال النقاش حول اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي، بالسخونة بينها وبين زعيم المعارضة جيرمي كوربين.

 

 

وشهدت الجلسة اتهامات من كوربين لماي بعدم القدرة على التوافق لإيجاد صيفة خروج مقبولة،مطالبا ماي بالإقرار بفشل خطتها التي قال بإنها منيت “بهزيمة قاسية” داخل مجلس العموم .

 

 

وزاد كوربين بالقول :” الحكومة لم تتعلم الدرس من الخسارة التي تعرضت لها وهي تعيش حالة إنكار”.

 

 

وقال :” ماي قالت إن خطتها هي أفضل صيغة للاتفاق، لكن من الواضح أنها الخطة الوحيدة لديها، وعلى الحكومة تغيير خطوطها الحمراء بشأن اتفاق البريكسيت”.

 

 

في المقابل رفضت ماي مجددا دعوات تأجيل الخروج من الاتحاد اللأوروبي، داعية الاتحاد إلى “مزيد من المشاورات للخروج بخطة متفق عليها”.

 

 

وأضافت ماي أنه “لا يوجد أغلبية كافية في البرلمان للموافقة على إجراء استفتاء ثان للخروج من الاتحاد، مضيفة: “آمل ألا يؤدي خروجنا من الاتحاد الأوروبي للإضرار بحقوق العمال، ومن غير المحتمل أن يمدد الاتحاد الأوروبي مهلة الخروج بدون خطة متفق عليها”.

 

 

كما أعلنت ماي أنها تنوي العودة إلى بروكسل، للبحث في تعديلات على الاتفاق الذي توصلت إليه مع القادة الأوروبيين الشهر الماضي، رغم رفض البرلمان البريطاني للمسودة الأسبوع الماضي.

 

 

وقالت ماي “سأواصل اللقاءات مع زملائي هذا الأسبوع لنرى كيف يمكننا الألتزام بواجباتنا” منها تجنب عودة حدود “بطريقة ستحظى بأكبر دعم ممكن”، وتابعت “سأعرض إستنتاجات هذه المباحثات على الإتحاد الأوروبي”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

واشنطن تعرض 15 مليون دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن رجل إيران باليمن

عرضت الإدارة الأميركية، الخميس، مكافأة بقيمة 15 مليون دولار لقاء معلومات عن مسؤول بالحرس الثوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *