الرئيسية / العراق / بالفيديو والصور : وقفة دعم وتضامن من الجالية العراقية في للنمسا للمتظاهرين ومطالبات بتلبية مطالبهم وحمايتهم من الاستهداف

بالفيديو والصور : وقفة دعم وتضامن من الجالية العراقية في للنمسا للمتظاهرين ومطالبات بتلبية مطالبهم وحمايتهم من الاستهداف

فيينا/اينا نيوز/ حسين الجراح/ تظاهر العشرات من ابناء الجالية العراقية في النمسا أمام مقر السفارة العراقية في العاصمة فيينا معلنين دعمهم وتضامنهم للتظاهرات والمتظاهرين السلميين في العراق والمطالبين بحقوقهم المشروعة التي كفلها لهم الدستور .

ونقل مراسل وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز) في العاصمة النمساوية”فيينا” جانباً من التظاهرة التي انطلقت اليوم الخميس تاييداً ودعماً للتظاهرات والاحتجاجات التي تشهدها محافظات وسط وجنوب العراق المطالبة بتوفير الخدمات والقضاء الفساد والبطالة .

ووجه العراقيون المقيمون في النمسا نداءاً إلى الحكومة العراقية طالبوا فيه بتلبية المطالب المشروعة للمتظاهريين السلميين وعدم تجاوزها ووقف كل اشكال التجاوزات والاستهداف الذي أودى بحياة العشرات منهم بين شهيد وجريح.

وتنشر وكالة الاخبار العربية الاوروبية( اينا نيوز)، نسخة من بيان المتظاهرين والذي جاء فيه.

نحن ابناء الشعب العراقي في النمسا نعلن مساندتنا و تضامننا مع متظاهرين السلميين في العراق و نحن المعتصمين امام سفارة العراق في فيينا اليوم الخميس المصادف ١٩ تموز ٢٠١٨ نطالبكم بالاتي :
١- الوقف الفوري لاستخدام القوه واطلاق العيارات النارية اتجاه اهلنا واخواننا المتظاهرين والمنتفضين في المحافظات الجنوبية والفرات الاوسط والتي اسفرت عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى وكانت مظاهراتهم سلميه ولديهم مطالب مشروعه بعد ان وصلت الاوضاع في البلاد الى ما لا يمكن تحمله والسكوت عليه حيث تفشى الفساد والخراب في كل مفاصل الدولة وانهارت الخدمات بشكل كامل حيث لا ماء صالح للشرب ولا كهرباء ولا صحه ولا تعليم و لا ضمان اجتماعي او صحي منصف و عادل .
٢- اطلاق سراح المعتقلين اللذين تم اعتقالهم خلال هذه المظاهرات وكل السجناء الاخرين اللذين تم اعتقالهم بتهم كيديه او بسبب المخبر السري او بسبب مجرد المطالبة في حرية الفكر و حرية الرأي و حرية التعبير .
٣- الغاء الامتيازات والرواتب الفلكية للنواب والمسؤولين ومجالس المحافظات وجماعة رفحا والسجناء السياسيين وان يكون هناك توزيع عادل للثروة والوظائف الحكومية .
٤- اجراء اصلاحات شامله في البلاد واعادة النظر بالنظام السياسي والدستور ومجمل العملية السياسية التي اثبتت فشلها .
٥ – اجراء محاسبه حقيقيه للفاسدين والسراق اللذين افرغوا خزينة الدولة من خلال السرقة والاحتيال والمشاريع الوهمية وتقديمهم الى المحاكم واستعادة الاموال التي قاموا بسرقتها او تسببوا بهدرها .
٦- المحافظة على وحدة العراق وسيادته واستقلاله بعد اصبحت محل شكوك وتسائل بسبب تدخلات الدول الكبيرة والصغيرة في شؤونه .
٧- اعادة هيبة الدولة وفرض القانون وحصر السلاح بيد الدولة فقط .
٨- توفير واعادة الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين وفي كافة المحافظات وفي مقدمتها الماء والكهرباء والصحة والتعليم والطرق والمجاري والتي تدهورت و انهارت بشكل كامل بعد الاحتلال ولحد الان .
٩.حضر ومنع جميع الاحزاب الدينية المتأسلمة و منع تدخل الدين في السياسة و منع تدخل الدين في أدارة شؤن الدولة.
لان الاحزاب الدينية هي سبب القتل و سفك الدماء و سرقة اموال العراق.
مع احترامنا لجميع الحريات الدينية ولكنها تبقا مسألة للعبادة و ليست وسيلة للاستحواذ على السلطة و قتل الناس و سرقة الاموال واداة لزرع الفتنة و تمزيق البلاد….

الناشطة المدنية لحقوق الانسان سوزان الاحمد ممثلة عن الـلاجئ العراقي .

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

السيستاني: نأمل اختيار رئيس حكومة ضمن المدة الدستورية بعيدا عن اي تدخل خارجي

بغداد/ أينانيوز/ أكد المرجع الديني الاعلى علي السيستاني، الجمعة، على عدم استخدام عنوانه من قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *