الرئيسية / العراق / باحث بالشأن الكردي: عبدالمهدي دفع 4 ترليون ونصف لكردستان قبل الاتفاق معاهم على تصدير النفط

باحث بالشأن الكردي: عبدالمهدي دفع 4 ترليون ونصف لكردستان قبل الاتفاق معاهم على تصدير النفط

 

 

 

بروكسل/ ايناينوز.. كشف الباحث بالشان الكردي علي ناجي، عن قيمه الاموال التي دفعتها الحكومة الاتحاديةلاقليم كردستان خلال فترة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي، فيما اشار الى إن ماحصل عليه الاقليم خلال حكم عبدالمهدي لن يحصل عليه مجدداً.

 

وقال ناجي في تصريح لوكالة الاخبار العربية الاوربيةاينانيوزإنالحكومةدفعتمنذ استلامعادل عبدالمهدي لرئاستها لغاية الاستقالة منها، 4 ترليون ونصف ترليون دينار عراقي للاقليم،مبيناً انالمبلغ كان على شكل دفعات كرواتب للإقليم، بالمقابل يقوم الأخير بتصدير النفط لحسابشركة سوموالنفطية الاتحادية“.

واوضح انالاقليم لم يصدر اي برميل لحساب سومو، بسبب عدم الاتفاقنهائياًعلى القضاياالفنية للتصدير“.

واشار الى اناقليم كردستان لن يحصل مجددا على ما حصل عليه خلال حكم رئيس الوزراءالمستقيل، بسبب علاقته مع الساسة الاكراد وعدم اطلاق تصريحات متشنجة اتجاههم وصرفرواتب الاقليمقبل الاتفاق معهم بشأنتصديرالنفط“.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق: طبيب عيون يتماثل للشفاء من فيروس كورونا في اربيل

بغداد/ أينانيوز/ اعلنت وزارة صحة اقليم كردستان، اليوم الاحد، عن تماثل طبيب عيون للشفاء بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *