الرئيسية / شرق أوسط / الولايات المتحدة تعزز وجودها العسكري في سوريا

الولايات المتحدة تعزز وجودها العسكري في سوريا

اينا نيوز/ متابعة/قالت وكالة الأناضول التركية إن الولايات المتحدة أرسلت تعزيزات عسكرية إلى الأراضي السورية الخاضية لـ”قوات سوريا الديمقراطية” شمالي سوريا.

 

 

وأوضحت الوكالة أن قرابة 150 شاحنة محملة بالعربات المصفحة والمعدات الفنية ومولدات الكهرباء دخلت الأراضي السورية مساء أمس الاثنين من خلال معبر سيمالكا الواقع على الحدود العراقية السورية، على جانب إقليم كردستان العراق.

 

 

وأوصلت الشاحنات حمولاتها اليوم الثلاثاء إلى المراكز اللوجيستية للقوات الأميركية في بلدتي خراب عشك (غرب مدينة عين عيسى) وصرين (مركز منطقة عين العرب)، حيث أفرغت حمولتها هناك، وفقا للوكالة.

 

 

وبين العربات المصفحة الأميركية المنقولة مركبات مصفحة من نوه “هاموي” ذات المهام المتعددة والمرنة في الحركة، سبق أن زودت وزارة الدفاع الأميركية بها مقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية”، التي تكوّن “وحدات حماية الشعب” الكردية المصنفة تنظيما إرهابيا في تركيا عمودها الفقري.

 

 

وأشارت “الأناضول” إلى أن “هاموي” مخصصة للقوات الكردية، إذ يستقل العسكريون الأميركيون الموجودون في المنطقة عادة سيارات من نوع “همر”.

 

 

ونشرت على حسابها في “تويتر” فيديو قالت إنه لعملية نقل المعدات العسكرية الأميركية إلى شمال سوريا.

 

 

واعتبرت “الأناضول” وصول القافلة للمنطقة دليلا على أن الولايات المتحدة في الواقع تعزز وجودها العسكري في سوريا، وافترضت أن مولدات الكهرباء ستستخدم لتلبية احتياجات الطاقة في القواعد العسكرية الأميريكية الموجودة في سوريا، أو من أجل توفير الطاقة الكهربائية لقواعد محتملة جديدة.

США усиливают присутствие в Сирии

[ВИДЕО] #США усиливают присутствие в Сирии //v.aa.com.tr/1384257 #Сирия #YPG #PKK

Geplaatst door Агентство Анадолу op Dinsdag 5 februari 2019

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

حمدوك: حكومة السودان المقبلة ستضم 25 إلى 26 وزيرا

أينانيوز/ متابعة/ كشف رئيس الحكومة السودانية الانتقالية، عبد الله حمدوك، عن أن التشكيل الوزاري الجديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *