الرئيسية / العراق / الولايات المتحدة تعتزم إيفاد قوات جديدة إلى العراق

الولايات المتحدة تعتزم إيفاد قوات جديدة إلى العراق

اينا نيوز/ متابعة/ اعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن إيفاد قوات تابعة للواء 82 المجوقل الامريكي الى العراق، دون تحديد الموعد الدقيق.

وقال المتحدث بإسم القيادة المركزية الأمريكية ((USCENTCOM)) في تصريحات صحفية اليوم الخميس،أن” الولايات المتحدة تعتزم ايفاد قواتها التابعة للواء 82 المجوقل الامريكي (المنقول جوا) الى بغداد”.

وقد بدأت عملية ايفاد هذه القوات بالتزامن مع تأزم الاوضاع في المنطقة خلال الاسبوعين الماضيين الى الكويت، ومن المقرر أن يتم تبديلها بمئة من قوات المشاة البحرية المسؤولة عن حفاظ الامن للسفارة الامريكية في بغداد.

ولم يتم لحد الان تحديد الموعد الدقيق وعدد القوات المجوقلة التي ستوفد الى العراق.

ووفقا لمزاعم البنتاغون فان ايفاد هذه القوات لبغداد يرمي الى تعزيز الاجراءات الامنية للسفارة الامريكية في العراق، كما وأضاف أن باقي القوات المجوقلة الامريكية ستبقى في الكويت.

والجدير بالذكر أن المنطقة شهدت ارتفاعا في حدة التوتر خلال الاسبوعين الاخيرين بعد قيام الولايات المتحدة بإغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هياة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس ورفاقه بالقرب من مطار بغداد.انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ماهي شروط الكتل السياسية لمنح الثقة للحكومة العراقية الجديدة؟

بغداد/ أينانيوز/ كشف مصدر سياسي، عن الشروط التي وضعت امام حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *