الرئيسية / دوليات / المبعوث الأممي الى ليبيا: يهدد بمعاقبة معرقلي الحوار الليبي

المبعوث الأممي الى ليبيا: يهدد بمعاقبة معرقلي الحوار الليبي

اينا نيوز/ متابعة/ هدد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، غسان سلامة، بتطبيق عقوبات دولية على معرقلي عملية الحوار والوصول إلى حل للأزمة السياسية في ليبيا، وسط تساؤلات عن دلالة هذه التصريحات كونها جاءت من الجنوب الليبي الذي يزوره المبعوث الأممي حاليا.

 

 

وأكد سلامة، خلال أول زيارة لمبعوث أممي إلى الجنوب الليبي، أن “البعثة ستلجأ لفرض عقوبات دولة على معرقلي أي حوار ليبي، مشيرا إلى مسؤولية المجتمع الدولي فيما حصل 2011 (التدخل ضد القذافي)، فلم يكن السيناريو الأفضل، بل كان من الممكن وجود سيناريو مختلف من كل الوجوه”، حسب قوله.

 

 

وأوضح المبعوث الأممي أنه سيسعى في الفترة المقبلة لوضع الترتيبات الأمنية في العاصمة طرابلس موضع التطبيق، وكذلك في الجنوب الليبي تحديدا، مضيفا أن “مهمته التوسط بين مختلف الفرقاء للوصول إلى تفاهم جيد”.

 

 

“تحريض الجنوب”

وفي كلمة وجهها لأعيان الجنوب وشبابه، قال سلامة: “المؤسسات الليبية القائمة لا تهتم بكم، فهي مشغولة بخلافاتها… أنتم تستحقون أفضل من هذا”، مضيفا: “البعثة لم تأت لخدمة الطبقة السياسية بل جاءت من أجل الناس، وأنها تنوي افتتاح مكتب لها في الجنوب”، حسب كلامه.

 

 

وطالب “سلامة”، أعيان الجنوب بضرورة “حماية منظومة النهر الصناعي وحقول النفط هناك، وعدم قطع المياه أو ضخ النفط، وأن يساهموا معه في تنفيذ العقود التي أبرمت مؤخرًا، والنجاح في إبرام عقود جديدة”.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

إيماءة توسك تجاه ترامب تشعل “تويتر”

أينانيوز/ متابعة/ أثارت صورة تظهر السياسي البولندي دونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبي السابق، وهو يوجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *