الرئيسية / العراق / القانونية النيابية تكشف عن تعديل جديد على قانون مجالس المحافظات يقضي بتقليص أعضائها

القانونية النيابية تكشف عن تعديل جديد على قانون مجالس المحافظات يقضي بتقليص أعضائها

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/كشفت اللجنة القانونية النيابية، الثلاثاء، عن إكمال التعديل الثالث لقانون 21 لسنة 2008 الخاص بمجالس المحافظات، مبينة ان التعديل الجديد سيقلص عدد الأعضاء الى 10 لكل محافظة.

 

عضو اللجنة النائب، علي غاوي ، اوضح في حديثٍ تابعته وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)،أن “اللجنة أكملت جميع التعديلات الخاصة بالتعديل الثالث على قانون مجالس المحافظات رقم 21 لسنة 2008”.

 

وأضاف ان “هناك إجماع نيابي من جميع الكتل السياسية على إجراء التعديل الثالث والتصويت عليه”، مشيرا الى ان “التعديل سيقلص أعداد أعضاء مجالس المحافظات”.

 

وأوضح انه “سيكون 10 أعضاء في المجلس لكل محافظة بغض النظر عن التعداد السكاني لها”، مبينا انه “سيضاف بعد العشرة أعضاء للمحافظات التي يزيد عدد سكانها عن مليوني نسمه مقعدا عن كل 200 الف نسمة”.

 

وافاد ان “التعديد الجديد سيقلص من الصراعات في الحكومات المحلية ويضغط النفقات بشكل كبير”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق يدرس إعادة طائرات “ماكس B737” إلى الأجواء

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، الاثنان، أنها تدرس إعادة طائرات “ماكس B737” إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *