الرئيسية / العراق / العراق يعلن الحداد الرسمي على وفاة أمير الكويت

العراق يعلن الحداد الرسمي على وفاة أمير الكويت

بغداد/اينا نيوز/ أعلن العراق الحداد الرسمي العام في البلاد على رحيل أمير الكويت الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح.
وجاء في بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء تلقت وكالة الأخبار العربية الأوروبية”اينانيوز” نسخة منه “يشارك العراق حكومة وشعباً الأشقاء في دولة الكويت الشقيقة أحزانهم برحيل سمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، وبهذه المناسبة الأليمة، تقرر إعلان الحداد الرسمي العام في عموم أنحاء جمهورية العراق ليوم واحد، الثلاثين من أيلول الجاري”.
وعزا مكتب رئيس الوزراء قرار اعلان الحديد “وفاءً لذكرى الفقيد الكبير، ولمواقفه المشرّفة إزاء العراق والقضايا العادلة، وجهوده في بسط الأمن والاستقرار في المنطقة، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته، وألهم الأشقاء في الكويت صبراً جميلاً، إنا لله وإنا إليه راجعون”.
وتوفي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 91 عاما، في الولايات المتحدة الأمريكية بعد معاناة طويلة مع المرض.
وأعلن مجلس الوزراء الكويتي في اجتماع استثنائي تسمية ولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح {83 عاماً} أميراً جديداً للبلاد، وإعلان الحداد في الدولة لـ 40 يوماً.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

هيئة النزاهة لمجلس لقضاء: الجانب التحقيقي يستدعي مراعاة القوانين التي تحكم عملنا ومنها النافذة

بغداد/اينا نيوز/ أكد رئيس هيئة النزاهة القاضي (علاء جواد حميد) أن القضاء يُعَدُّ الضمانة الأساسيَّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *