الرئيسية / العراق / العراق يعزي مصر بحادثة قطار القاهرة

العراق يعزي مصر بحادثة قطار القاهرة

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/ عزت وزارة الخارجية العراقية، مصر لحادثة القطار في محطة القاهرة وراح ضحيتها العشرات اليوم الأربعاء.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجيّة أحمد الصحاف في بيان تلقت وكالة الاخبار العربية الاوروبية ( اينا نيوز)، نسخة منه “تلقينا بحزن عميق خبر الحادث الأليم الذي تعرَّض له الأشقاء في مصر إثر اصطدام قطار نجم عنه نُشُوب حريق هائل تسبَّب بإزهاق أرواح عدد من المدنيِّين”.

 

وأضاف “في هذا المُصاب تبعث وزارة الخارجيّة أحرَّ التعازي القلبيَّة إلى جمهوريَّة مصر العربية حكومة وشعباً، سائلين الله الرحمة والرضوان للموتى، والشفاء العاجل والسلامة للمصابين، تقـبّلوا صادق مشاعرنا، ووقوف العراق إلى جانب أشقائه في محنتهم”.

 

وكان حريق هائل أندلع في “محطة مصر” للقطارات إلى مصرع 20 شخصا وإصابة أكثر من 40 آخرين، وفقا لوزيرة الصحة المصرية هالة زايد.

 

وقال التلفزيون المصري إن وزير النقل هشام عرفات تقدم باستقالته من منصبه في أعقاب الحادث، وقبل رئيس الوزراء استقالته.انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بعد مقتل سليماني والمهندس هل سيتسيد الصدر محور المقاومة ؟

اينا نيوز/ متابعة/ لم تمض ساعات على مقتل زعيم فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ونائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *