الرئيسية / اقتصاد وأعمال / العراق… سعر البرميل النفط المصدر للاردن بلغ 26 دولار

العراق… سعر البرميل النفط المصدر للاردن بلغ 26 دولار

بغداد/ أينانيوز/ اعلنت شركة تسويق النفط العراقية ” سومو” الاربعاء ان سعر البرميل النفط المصدر للاردن بلغ 26 دولار في تشرين الثاني.
وقالت سومو في جدول لها اطلعت عليه وكالة الاخبار العربية الاوربية، أينانيوز ان “سعر البرميل النفط المصدر للاردن لشهر تشرين الثاني بلغ 26.664 دولار، وهو اعلى بدولارين عن سعر شهر تشرين الاول الذي سجل 24.154 دولار للبرميل”.

واضافت ان “كمية الصادرات النفطية للاردن بلغت 252 الف و763 برميل وبمعدل 850 برميل يوميا، وبايرادات بلغت 6 ملايين و739 الف دولار”، مشيرة الى ان “هذه الكميات انخفضت عن ما كانت عليه في شهر تشرين الاول الماضي التي بلغت فيها الكمية المصدرة من النفط 263 الف و58 برميل”.

وكان الأردن تلقى في أيلول 2019 أولى شحناته بموجب اتفاق لشراء 10 آلاف برميل يوميا من النفط الخام من حقول كركوك لتلبية جزء من الطلب المحلي قبل ان يوقفها في شهري ايار و حزيران نتيجة انخفاض اسعار النفط.

يذكر ان العراق يصدر النفط الخام باسعار تفضيلية الى الاردن عبر الشاحنات الحوضيات وبمعدل تقريبا 10 الاف برميل يوميا./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

متوسط صادرات النفط العراقية الى امريكا بلغت 84 الف برميل يوميا

بغداد/ أينانيوز/ اعلنت ادارة معلومات الطاقة الأميركية، الاحد، ان صادرات النفط العراقية الى امريكا بلغت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *