الرئيسية / شرق أوسط / السيسي: تجاوزنا المرحلة الصعبة من الاصلاح الاقتصادي

السيسي: تجاوزنا المرحلة الصعبة من الاصلاح الاقتصادي

اينا نيوز/ متابعــة/ قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، إن “الجزء الأكثر صعوبة من برنامجه الطموح للإصلاح الاقتصادي قد انتهى”، لافتا إلى أنه لا يزال هناك بعض الوقت قبل اكتمال البرنامج.

 

 

وفي تصريحات متلفزة بثت الأربعاء، قال السيسي إن مصر “تجاوزت المرحلة الصعبة في طريق الإصلاح”، مضيفا أن “القادم لن يكون أسوأ مما مررنا به”.

 

 

وتضمنت الإصلاحات تعويم العملة المحلية، ورفع جزء كبير من الدعم عن السلع الأساسية، وفرض ضرائب، وهي تتفق مع متطلبات صندوق النقد الدولي مقابل حصول البلاد على قرض بقيمة 12 مليار دولار.

 

وأبقى صندوق النقد الدولي على توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي لمصر بنسبة 5.5 في المئة بالسنة المالية 2018-2019، بدعم رئيسي من انتعاش السياحة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي، وفق ما ذكرت “رويترز”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الاتفاقية البحرية التركية الليبية وسر مساحة تبدأ من النقطة “أ” وتنتهي عند النقطة “ب”!

أينانيوز/ متابعة/ نشرت وسائل إعلام تركية ملاحق إضافية لمذكرة التفاهم حول الحدود البحرية التي وقعتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *