الرئيسية / شرق أوسط / السودان :ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات

السودان :ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات

اينا نيوز/ متابعة/ قال متحدث باسم لجنة تحقيق شكلتها الحكومة السودانية، الخميس، إن عدد الأشخاص الذين قتلوا منذ انطلاق الاحتجاجات في السودان في ديسمبر الماضي، ارتفع إلى 29 قتيلا.

 

وأوضح عامر محمد إبراهيم أن شابا في الـ 24 من عمره، توفي متأثرا بجروح أصيب بها في احتجاجات، الخميس، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

 

وكانت العاصمة الخرطوم وعدد من المدن السودانية، قد شهدت احتجاجات حاشدة الخميس، إثر دعوات لمظاهرات احتجاجا على سوء الأوضاع الاقتصادية.

 

كما خرجت تظاهرات في عدة مناطق من مدينة أم درمان، ومدينة القضارف شرقي البلاد، حيث تجمع مئات المحتجين في منطقة السوق الرئيسية.

 

وقال شهود عيان ومصادر محلية إن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين في أحياء بري وجبرة والصحافة وفي شمال الخرطوم، على غرار مدن أخرى.

 

وكانت الاحتجاجات قد انطلقت في السودان في الـ 19 من ديسمبر الماضي، فجرتها أزمة اقتصادية متفاقمة، اتسعت لتشمل أنحاء متفرقة من البلاد.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الحريري يؤكد التزام لبنان بخطة إنقاذية عاجلة بانتظار تشكيل حكومة جديدة

أينانيوز/ متابعة/ أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان سعد الحريري، الخميس، التزام لبنان بخطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *