الرئيسية / دوليات / السعودية في مهمة عاجلة للصلح بين اسلام اباد ونيودلهي

السعودية في مهمة عاجلة للصلح بين اسلام اباد ونيودلهي

اينا نيوز/ متابعة/ أعلن وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي أن نظيره السعودي إبراهيم العساف سيصل إلى باكستان، حاملا رسالة خاصة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

وقال قريشي في حديث للتلفزيون المحلي، إنه “من المتوقع أن يصل وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف باكستان، وسيحمل رسالة خاصة من ولي العهد السعودي الأمير محمد”، الذي زار باكستان والهند في وقت سابق من هذا الشهر.

 

 

كما أشار قريشي إلى أن بلاده مستعدة لإعادة الطيار الهندي الذي تم القبض عليه هذا الأسبوع بعد إسقاط طائرته من قبل سلاح الجو الباكستاني، “إذا كان ذلك سيساعد في تخفيف التوتر الأخير مع الجارة الهند”.

 

 

وكانت باكستان قد أعلنت إسقاط مقاتلتين هنديتين وأسر طيارين اثنين، في حين نشرت وسائل إعلام باكستانية شريط فيديو يظهر استجواب طيار هندي أسير بعد إسقاط طائرته في الأجواء الباكستانية.

 

 

وتشهد الحدود الباكستانية–الهندية توترا بعد قصف الهند معسكرا لتنظيم “جيش محمد” داخل باكستان، وذلك بعد اعتداء انتحاري أسفر عن مقتل 41 عسكريا هنديا في إقليم كشمير في 14 فبراير الجاري وتبنته هذه الجماعة.

 

 

من جانبها نفت إسلام آباد ما أعلنته نيودلهي من أن الغارة أدت إلى مقتل “عدد كبير جدا” من مسلحي الجماعة، واصفة ادعاءات الهند بأنها “متهورة وواهمة”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تسجيل إصابتين جديدتين بفايروس كورونا لعراقيين في الأردن

بغداد/ أينانيوز/ أعلنت وزارة الخارجية، الأحد، إصابة عراقيين اثنين في الأردن بفايروس كورونا، ليرتفع عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *