الرئيسية / العراق / الحكيم وظريف يبحثان الوضع الاقتصادي والسياسي بين العراق وايران

الحكيم وظريف يبحثان الوضع الاقتصادي والسياسي بين العراق وايران

بغداد/ اينا نيوز/ عادل المختار/ خاطب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف (الذي يزور العاصمة بغداد)، رئيس تحالف الاصلاح والاعمار السيد عمار الحكيم اليوم الاحد، قائلا: “لدتم من رحم الشعب العراقي وانتم كلمته”.

 

وقال ظريف خلال لقائه السيد عمار الحكيم، “انتم من عائلة ولدت من رحم الشعب العراقي وكل من يتصدى للمسؤولية يتعرض لما تعرضتم له من تشويه مهين ونحن نعتبركم كلمة العراق”.

 

وبحث رئيس تحالف الاصلاح والاعمار السيد عمار الحكيم، اليوم الاحد، مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الاوضاع السياسية والاقتصادية.

 

وذكر مراسل وكاتلة الاخبار العربية الاوروبية نقلاً عن مصدر في تيار الحكمة ، ان “ظريف والوفد المرافق له ناقش مع الحكيم، وبوجود قادة الإصلاح والاعمار الوضع السياسي والاقتصادي بين العراق وإيران”.

 

واضاف، كما ناقش “الوفد التبادلات المالية بين البلدي، حيث ان هناك توجها بان يكون اليورو هو العملة للتبادلات التجارية بين البلدين”، مشيرا الى ان “ظريف اختار مكتب السيد عمار الحكيم كأول زيارة لشخصية سياسية”.

 

كما استعرض الحكيم لظريف ما يجري في الساحة العراقية واكمال الكابينة الحكومية وتمتين العلاقات بين البلدين”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق: مجلس مكافحة الفساد يعلن عن قرب صدور احكام في ثمانية الاف ملف فساد

بغداد/ أينانيوز/ أﻧﺠﺰ المجلس اﻻﻋﻠﻰ لمكافحة اﻟﻔﺴﺎد، ثمانية آﻻف ﻣﻠﻒ ﻓﺴﺎد ﻣﻦ بين 21 اﻟﻔﴼ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *