الرئيسية / شرق أوسط / البشير يُعلن تمديد وقف إطلاق النار في ولاية كردفان

البشير يُعلن تمديد وقف إطلاق النار في ولاية كردفان

اينا نيوز/ متابعــة/ أعلن الرئيس السوداني عمر البشير تمديد وقف إطلاق النار في ولاية كردفان جنوب البلاد إلى حين تحقيق السلام لكنه لم يحدد مدة زمنية.

 

وخلال خطاب جماهيري للبشير بولاية جنوب كردفان نقله التلفزيون الرسمي، قال إن “الهدف هو تسليم الراية للأجيال الجديدة، من أجل سودان آمن ومستقر، ومتطور”.

 

ولم يتطرق البشير في خطابه إلى الاحتجاجات التي تعم أرجاء البلاد.

 

وكان البشير أعلن في 2016، وقف إطلاق النار في مناطق الصراع الثلاث إقليم دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، لمدة 4 أشهر، لإتاحة الفرصة للحركات المتمردة للحاق بالحوار الوطني، وتم تمديد القرار بعد ذلك عدة مرات.

 

 

وفي 12 يوليو/تموز الماضي أصدر البشير قرارًا بتمديد وقف إطلاق النار بكافة مسارح العمليات (إقليم دارفور وولايتي جنوب كردوفان والنيل الأزرق)، حتى نهاية 2018.

 

وتقاتل الحركة الشعبية/ قطاع الشمال الحكومة السودانية في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق منذ يونيو/حزيران 2011.

 

وتتشكل الحركة من مقاتلين انحازوا إلى الجنوب في حربه الأهلية ضد الشمال، والتي طويت باتفاق سلام أبرم في 2005، ومهد لانفصال الجنوب عبر استفتاء شعبي أجري في 2011.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الاتفاقية البحرية التركية الليبية وسر مساحة تبدأ من النقطة “أ” وتنتهي عند النقطة “ب”!

أينانيوز/ متابعة/ نشرت وسائل إعلام تركية ملاحق إضافية لمذكرة التفاهم حول الحدود البحرية التي وقعتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *