الرئيسية / دوليات / البرلمان البريطاني يصوت برفض تعديل يطالب بتأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي

البرلمان البريطاني يصوت برفض تعديل يطالب بتأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي

اينا نيوز/ متابعة/ صوت البرلمان البريطاني، الثلاثاء، برفض تعديل يطالب بتأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي في حال عدم الوصول إلى اتفاق بحلول 26 شباط/ فبراير.

 

كما رفض البرلمان تعديلا قدمه زعيم حزب العمال البريطاني، جيرمي كوربين، يدعو إلى منع الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

 

في وقت سابق، قال متحدث باسم تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا إنها أبلغت كبار الوزراء في حكومتها، الثلاثاء، إنه يجب إعادة فتح اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي كي تكسب دعم البرلمان للاتفاق.

 

واستبعد الاتحاد الأوروبي حتى الآن إعادة فتح اتفاق الخروج الذي قالت ماي إنه لازم لكي تجري تغييرات قانونية للترتيب الخاص بأيرلندا وهو بند يلزم بريطانيا باتباع قواعد الاتحاد الأوروبي التجارية لحين إيجاد طريقة أفضل لتجنب فرض قيود حدودية صارمة عبر جزيرة أيرلندا.

 

وأضاف للصحفيين: “قالت رئيسة الوزراء إن كسب دعم مجلس العموم يتطلب تعديلات قانونية للترتيب الخاص بأيرلندا وهو ما يعني إعادة فتح اتفاق الانسحاب”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

اجتماع بين لافروف وبومبيو في 10 ديسمبر

أينانيوز/ متابعة/ قالت صحيفة “واشنطن بوست”، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيناقش مع نظيره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *