الرئيسية / دوليات / الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته ضد روسيا 6 اشهر

الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته ضد روسيا 6 اشهر

بروكسل/ اينا نيوز/ اعلن مجلس الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس عن تمديد الاتحاد عقوباته الاقتصادية ضد روسيا لـ 6 أشهر أُخرى.

وأكد المجلس في بيان ٍ أطلعت عليه وكالة الأخبار العربية الاوروبية (اينا نيوز)،أنه “تقرر تمديد العقوبات الاقتصادية ضد روسيا لغاية 31 يناير 2019″، مشيرا أن العقوبات تستهدف قطاعات محددة في الاقتصاد الروسي.

ووفقا للبيان الصادر عن المجلس بهذا الشأن، فإن أعضاء المجلس صوتوا على القرار بالإجماع وصيغت وثيقة بحسب الأصول التي تتطلبها مثل هذه القرارات.

وذكر البيان أن “هذه الإجراءات موجهة ضد قطاعات التمويل والطاقة والدفاع، وكذلك ضد قطاع المنتوجات ذات الاستخدام المزدوج ( للأغراض العسكرية والمدنية).. وبدأت العقوبات في 31 يوليو 2014 وحُددت حينها المدة لعام واحد”، وزعم البيان أنها ردا على دور روسيا في زعزعة الأوضاع في أوكرانيا، وأضاف أن “العقوبات عُززت في سبتمبر 2014”.

وكان القرار السياسي الرسمي الأوروبي حول تمديد العقوبات ضد روسيا قد اتخذ عمليا في قمة بلدان الاتحاد الأوروبي التي عُقدت في 28 يونيو الماضي، فقد ربط الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل رفع العقوبات بالتنفيذ الكامل لاتفاقيات مينسك.

وقد أعلنت وزارة الخارجية الروسية في أكثر من مناسبة أن تطبيق اتفاقيات مينسك يعتمد على كييف وأطراف النزاع في الأزمة الأوكرانية شرقي البلاد، وأن موسكو ليست طرفا في النزاع المسلح الدائر هناك.

وتلحق العقوبات الاقتصادية التي فرضها الاتحاد الأوروبي منذ 2014، خسائر فادحة بقطاعات استثمارية مختلفة في بلدان الاتحاد الأوروبي وتضر بمصالح رجال أعمال كبار تربطهم علاقات اقتصادية بالسوق الروسية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

اجتماع بين لافروف وبومبيو في 10 ديسمبر

أينانيوز/ متابعة/ قالت صحيفة “واشنطن بوست”، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيناقش مع نظيره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *