الرئيسية / شرق أوسط / الاتحاد الأوروبي يعارض خطط الاستيطان الإسرائيلية وإخلاء منازل الفلسطينيين في القدس

الاتحاد الأوروبي يعارض خطط الاستيطان الإسرائيلية وإخلاء منازل الفلسطينيين في القدس

اينا نيوز/ متابعة/ جدّد رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في مدينتي القدس ورام الله، اليوم الإثنين، معارضتهم “الشديدة” لخطط الاستيطان الإسرائيلية، وإخلاء المنازل الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة.

 

 

جاء ذلك، في بيان باسم رؤساء البعثات، أصدروه عقب زيارتهم، عائلة الصباغ المهددة بالإخلاء من منزلها في حي الشيخ جراح، بالقدس المحتلة.

 

 

وكانت المحكمة العُليا الإسرائيلية قد ردت في شهر نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، الاستئناف النهائي، الذي قدمته عائلة الصباغ ضد إخلاء منزلها.

 

 

وقضت المحكمة بإخلاء العائلة الفلسطينية منزلها، لصالح مستوطنين إسرائيليين، يقولون إن يهودا امتلكوا الأرض في سنوات العشرينيات من القرن الماضي.

 

 

وكانت السلطات الاسرائيلية، قد أنذرت العائلة، وطالبتها بإخلاء المنزل حتى 23 من الشهر الجاري، ولكنها عادت وأرجأت الاخلاء مؤقتا الى موعد لم تحدده، استجابة لطلب العائلة.

 

 

وقال مكتب الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول إن رؤساء بعثات دول الاتحاد، التقوا بأفراد من عائلة الصباغ الذين أطلعوهم على الوضع الحالي لقضيتهم.

 

 

وأضاف البيان:” في حال تنفيذ أمر الإخلاء، سيؤدي ذلك إلى نزوح حوالي 32 فرداً من عائلة الصباغ بضمنهم 6 أطفال”.

 

 

وكرر البيان معارضة الاتحاد الأوربي، الشديدة لسياسة “الاستيطان الإسرائيلية والإجراءات المتخذة ضمن هذا السياق مثل إخلاء المنازل وهدم البيوت”.

 

 

وقال إن سياسة “بناء وتوسيع الاستيطان، بما في ذلك في القدس الشرقية، هي غير قانونية وفقاً للقانون الدولي، كما أن استمرارها يُقَوِض من قابلية حل الدولتين للحياة وإمكانية تحقيق السلام الدائم

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الاتفاقية البحرية التركية الليبية وسر مساحة تبدأ من النقطة “أ” وتنتهي عند النقطة “ب”!

أينانيوز/ متابعة/ نشرت وسائل إعلام تركية ملاحق إضافية لمذكرة التفاهم حول الحدود البحرية التي وقعتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *