الرئيسية / دوليات / الأردن يعلن نجاح وساطته في اقناع اطراف التفاوض في الجنوب السوري للقاء مجدداً

الأردن يعلن نجاح وساطته في اقناع اطراف التفاوض في الجنوب السوري للقاء مجدداً

اينا نيوز/متابعة/أعلنت الحكومة الأردنية مساء الخميس، أن “جهود وساطتها نجحت في إقناع الأطراف المتفاوضة في الجنوب السوري، للقاء مجددا في محاولة للتوصل لاتفاق يوقف القتال”.

وقالت وزير الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات في تصريحات صحفية، إن “وفد التفاوض الخاص بالمعارضة اتجه بالفعل للتفاوض، ولعقد اجتماع جديد مع الجانب الروسي، لبدء جولة جديدة من المفاوضات”.

وأضافت غنيمات أن “الجهود تصب في قناعة الأردن، أن الحل للأزمة السورية في الحل السياسي لا العسكري”.

وكانت قوات النظام السوري استأنفت صباح الخميس مهاجمة بلدات ومدن خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة السورية جنوب البلاد، بعد فشل المفاوضات التي كانت بدأتها روسيا قبل أيام وقالت مصادر في المعارضة السورية إنها فشلت.

وقال ناشطون سوريون معارضون إن النظام السوري وبدعم من الطيران الحربي الروسي واصل هجومه بعد يومين من “الهدوء النسبي”، حيث إنه استهدف بعدة غارات جوية مدينة طفس بريف درعا الغربي، واستهدف بالبراميل المتفجرة أحياء سكنية ببلدة صيدا بريف درعا الشرقي.

وبث ناشطون صورا وتسجيلات قالوا إنها لقتلى من قوات النظام السوري خلال محاولتها التقدم باتجاه مدينة الشيخ مسكين شمالي مدينة درعا.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

اجتماع بين لافروف وبومبيو في 10 ديسمبر

أينانيوز/ متابعة/ قالت صحيفة “واشنطن بوست”، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيناقش مع نظيره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *