الرئيسية / دوليات / اسرائيل تسمح بإدخال أموال المنحة القطرية لغزة

اسرائيل تسمح بإدخال أموال المنحة القطرية لغزة

اينا نيوز/ متابعة/ قالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الأربعاء، إن المجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر “الكابينيت” قرر خلال اجتماعه الأخير، السماح بإدخال الدفعة الثالثة من الأموال القطرية إلى قطاع غزة الخميس.

 

 

وبحسب ما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية، فإن “الأمن الإسرائيلي بكافة مستوياته أوصى بالإجماع بتحويل الأموال لغزة لمنع تدهور الأمور”.

 

 

وكانت قطر أعلنت عن منحة مالية للقطاع لستة أشهر بواقع 150 مليون دولار، 90 منها لرواتب موظفي غزة، و60 للوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء.

 

 

يشار إلى أن إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي قالت مساء الثلاثاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر عدم إدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة، والتي كان مقررا إدخالها عبر السفير القطري محمد العمادي الأربعاء.

 

 

وأكدت الإذاعة العبرية أنه “في أعقاب الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، وبالتشاور مع المؤسسة الأمنية، قرر نتنياهو عدم السماح بنقل الأموال القطرية غدا إلى قطاع غزة”.

 

 

 

يذكر أن الاحتلال صعّد من عدوانه الثلاثاء، وقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية أدت إلى استشهاد أحد مقاومي كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وإصابة 4 آخرين، بزعم إصابة ضابط إسرائيلي بجراح طفيفة بعد إصابته بطرق ناري مصدره من قطاع غزة.

 

 

والأحد الماضي، صرّح السفير القطري محمد العمادي، قائلا إن الدفعة الثالثة من المنحة القطرية المقدمة لموظفي قطاع غزة، ستصل الأسبوع الجاري، بعد تأجيلها من دولة الاحتلال.

 

 

وأوضح: “أجلت الحكومة الإسرائيلية (هذه الدفعة) بسبب العنف على الحدود، الاتفاق مشروط بألا يكون هناك قدر كبير من العنف، وبالتالي فقد وافقت (إسرائيل) الجمعة الماضي على (إرسال) الدفعة الثالثة”، قبل أن تؤجلها مجددا الثلاثاء.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

واشنطن تعرض 15 مليون دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن رجل إيران باليمن

عرضت الإدارة الأميركية، الخميس، مكافأة بقيمة 15 مليون دولار لقاء معلومات عن مسؤول بالحرس الثوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *