الرئيسية / دوليات / استئناف مفاوضات السلام بين الحكومة الأفغانية وطالبان في يناير

استئناف مفاوضات السلام بين الحكومة الأفغانية وطالبان في يناير

أينانيوز/ متابعة/ تستأنف الحكومة الأفغانية وحركة طالبان مفاوضات السلام أوائل يناير المقبل، بعد سلسلة من المفاوضات السابقة والتوصل لاتفاق على قواعد إجرائية أساسية لمواصلة الحوار بينهما لإنهاء الحرب.

وقال أعضاء وفد الحكومة الأفغانية، اليوم الاثنين، إنهم سيغادرون الدوحة ويعودون إلى كابل.

بدوره قال مسؤول أفغاني كبير يشرف على الاتصالات الدبلوماسية مع طالبان: “بدأنا استراحة، وسنكون مستعدين لبحث جدول الأعمال عند استئناف المفاوضات”.

ولم يتسن الحصول على تعليق من متحدث باسم طالبان.

وانطلقت المفاوضات بين الطرفين في قطر في سبتمبر الماضي، بعد شهور من توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وطالبان يقضي بانسحاب 12 ألف جندي أمريكي ما زالوا في أفغانستان، مقابل ضمانات أمنية والتزام طالبان بالحوار مع الحكومة الأفغانية لإحلال السلام.

ولم تهدأ وتيرة العنف في أفغانستان رغم عملية السلام. وتندلع اشتباكات من حين لآخر في أنحاء مختلفة من البلاد وتتعرض العاصمة كابل لهجمات صاروخية./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

رصد سلالة نادرة من كورونا للمرة الأولى في إيطاليا

أينانيوز/ متابعة/ أعلنت حكومة مقاطعة نابولي الإيطالية رصد طفرة جديدة ونادرة من فيروس كورونا، للمرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *