الرئيسية / دوليات / ارودغان ننظر بتوسيع “المنطقة الآمنة” في سوريا

ارودغان ننظر بتوسيع “المنطقة الآمنة” في سوريا

اينا نيوز/ متابعة/ قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه ينظر لمسألة إقامة منطقة آمنة بعمق 20 ميلا في سوريا “بإيجابية”، مضيفا أنه “من الممكن توسيعها”.

 

وكان أردوغان أعلن في وقت سابق إنه ناقش مسألة منطقة آمنة تقيمها تركيا في سوريا خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

 

 

وفي تصريحات للصحفيين في البرلمان، قال أردوغان، الثلاثاء، إنه سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتن في 23 يناير على الأرجح لبحث الأمر ذاته.

 

وتاتي تصريحات اوردغان، بعد يومين على تغريدة لترامب على حسابه في “تويتر”، قال فيها : “سنقيم منطقة آمنة بعرض 20 ميلا”، في الوقت الذي تبيت فيه أنقرة النية للقضاء على قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، التي تشكل وحدات الحماية الكردية عصبها الرئيس.

 

ورغم أن ترامب لم يوضح من سيتولى الإشراف على المنطقة الآمنة شمالي سوريا، أكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن في وقت سابق أن “الكلمة فيها ستكون في نهاية المطاف لتركيا”.

 

 

وقال عبد الرحمن في تصريحات صحفية ، إن المنطقة الآمنة التي ستكون بعمق 30 كيلومترا داخل الأراضي السورية، “هي مطلب تركي بالأساس”، لإبعاد القوات الكردية عن الحدود

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

إيماءة توسك تجاه ترامب تشعل “تويتر”

أينانيوز/ متابعة/ أثارت صورة تظهر السياسي البولندي دونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبي السابق، وهو يوجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *