الرئيسية / العراق / إيران تؤيد تولي “مسرور بارزاني “رئاسة حكومة اقليم كردستان

إيران تؤيد تولي “مسرور بارزاني “رئاسة حكومة اقليم كردستان

اربيل/ اينا نيوز/ ادريس احمد/أبدت ايران، اليوم الثلاثاء، موقفاً من ترشيح مستشار مجلس أمن اقليم كردستان مسرور بارزاني لرئاسة حكومة اقليم كردستان المقبلة.

 

 

وقال زير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تصريح متلفز ان “نيجيرفان بارزاني ومسرور بارزاني صديقان مقربان منا، ونحن نتمنى النجاح لهما”.

 

 

وأضاف ظريف “نأمل أن يتمكن مسرور بارزاني من تشكيل حكومة إقليم كوردستان، بأقرب وقت ممكن”.

 

 

وتابع ان “ما نقترحه على جميع الأطراف الكوردية هو تشكيل حكومة موحدة في إقليم كوردستان، وتمهيد الطريق للمزيد من التعاون بين أربيل وبغداد من جهة، وطهران وإقليم كردستان من جهة أخرى”.

 

 

يذكر ان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، قال في كلمة له خلال حضوره المنتدى الاقتصادي في السليمانية، يوم الثلاثاء، ان العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الامريكية على بلاده لن تؤثر على العلاقات بين ايران والعراق واقليم كردستان.

 

 

وتابع ظريف ان “امن واستقرار اقليم كوردستان مهم بالنسبة لإيران، ونريد ان نطمئنكم انه كما اننا ندعمكم في المجال الاقتصادي فإننا سندعمكم في استتباب الامن والاستقرار”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العفو الدولية تُعرب عن قلقها إزاء استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين وتدعـو إلى حماية الاحتجاج السلمي

بغداد/ اينا نيوز/ عبّرت منظمة العفو الدولية، الاثنين، عن قلقها إزاء استخدام العنف المفرط ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *