الرئيسية / دوليات / أمير قطر يلتقي البشير ويعلن دعمه “استقرار ووحدة السودان”

أمير قطر يلتقي البشير ويعلن دعمه “استقرار ووحدة السودان”

اينا نيوز/ متابعة/عبّر أمير قطر الشيخ ، تميم بن حمد آل ثاني/ الاربعاء، عن دعمه لاستقرار ووحدة السودان” وذلك خلال اجتماعه مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير في الدوحة التي وصلها الثلاثاء.

وقال الديوان الاميري القطري في بيانٍ ، إن الشيخ تميم بن حمد أجرى مباحثات مع البشير تناولت “مختلف التطورات والتحديات التي تواجهها الجمهورية ومستجدات عملية السلام في دارفور بالإضافة إلى سبل دعم وتنمية العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين”.

 

 

من جهته، قال وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد إن “قطر أكدت دعمها ومساندتها المستمرة والثابتة للسودان في أزمته الاقتصادي”.

 

 

وفي مؤتمر صحفي بمطار الخرطوم، بعد عودة الرئيس البشير من الدوحة، قال الوزير السوداني إن الزيارة “تناولت الأزمة الاقتصادية الراهنة والمساعي السودانية للخروج بالبلاد من الأزمة ومسبباتها”.

 

ووصل البشير إلى العاصمة القطرية الدوحة الثلاثاء في أول جولة خارجية له منذ بدء الاحتجاجات ضد حكمه التي اندلعت في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

إيماءة توسك تجاه ترامب تشعل “تويتر”

أينانيوز/ متابعة/ أثارت صورة تظهر السياسي البولندي دونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبي السابق، وهو يوجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *