الرئيسية / اقتصاد وأعمال / “أميركا رحبت بالفكرة”.. العراق يفاتح ثلاث دول لتوقيع اتفاقات شراكة

“أميركا رحبت بالفكرة”.. العراق يفاتح ثلاث دول لتوقيع اتفاقات شراكة

بغداد/ أينانيوز/ كشف المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الجمعة، عن مفاتحة العراق لأميركا واليابان وكوريا الجنوبية لتوقيع اتفاقات شراكة، مشيراً إلى أن واشنطن “رحبت بالفكرة”.
وقال صالح في تصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية، إن “الحكومة فاتحت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية لتوقيع اتفاقات شراكة، تتعلق بالبنى التحتية والإنتاج المباشر وتطوير القطاع الزراعي إضافة إلى قطاعات أخرى”.

وأضاف، أن “الجانب الأميركي رحب بالفكرة ووعد بدراستها والرد عليها”، مشيراً إلى أن “العراق لديه اتفاقية الاطار الاستراتيجي في مختلف المجالات لكنها تحتاج الى حراك دبلوماسي لتفعيلها”.

ووصل رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، في (19 أيلول 2019)، إلى الصين على رأس وفد حكومي كبير في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، وقع خلالها مذكرة تفاهم في عدة مجالات.

وتشكل حسب الحكومة العراقية، إطاراً للتعاون المشترك بين الجانبين تقوم الصين بموجبه بمشاريع إعمار متنوعة مقابل كميات من النفط العراقي./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أسعار صرف الدولار في السوق العراقية

بغداد/ أينانيوز/ استقرت اسعار صرف الدولار ببورصة الكفاح والاسواق المحلية، الاحد، (23 شباط 2020). وسجلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *