الرئيسية / دوليات / أرمينيا:إسقطنا طائرات تركية مسيرة في إقليم ناغورني قره باغ

أرمينيا:إسقطنا طائرات تركية مسيرة في إقليم ناغورني قره باغ

اينا نيوز/متابعة/ أعلنت أرمينيا، اليوم الثلاثاء، إسقاط عدة طائرات تركية مسيرة في إقليم ناغورني قره باغ.

وفي السياق ذاته، حث رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان المجتمع الدولي على أن يحذو حذو كندا ويعلق تصدير التكنولوجيا العسكرية إلى تركيا.

واندلعت في 27 سبتمبر/أيلول، اشتباكات مسلحة بين القوات الأذربيجانية والأرمنية في إقليم قره باغ في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ أكثر من 20 عاما.

وتوصلت أذربيجان وأرمينيا خلال اجتماع على مستوى وزراء الخارجية بوساطة من روسيا، يوم 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إلى اتفاق حول إعلان وقف إطلاق النار لأهداف إنسانية، لكن لاحقا تبادل الطرفان الاتهامات بخرقه.

وتواجه تركيا اتهامات بإرسال مرتزقة موالين لها من سوريا للقتال إلى جانب الأذريين، وهو ما تنفيه باكو، فيما يؤكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 119 من مرتزقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المنتشرين في قره باغ، على الأقل منذ بداية المواجهات الأخيرة.

وتمد تركيا بحسب تقارير دولية أذربيجان بطائرات “بايراكتار “TB2 المسيرة، وبحسب خبراء فإن غالبية الأشرطة التي يوزعها وينشرها الجيش الآذري لعمليات القصف في إقليم ناغورني قره باغ، تم تصويرها بواسطة هذا النوع من الطائرات.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تقرير أميركي: ترامب ينتقم من الديمقراطيين على التحقيق الروسي

أينانيوز/ متابعة/ أفاد تقرير نشرته شبكة “سي.أن.أن” الأميركية، بأن الرئيس دونالد ترامب، يعلم بخسارته في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *