الرئيسية / شرق أوسط / أردوغان يواصل تهديده ويعد بدعم حكومة الوفاق حتى السيطرة على كامل ليبيا

أردوغان يواصل تهديده ويعد بدعم حكومة الوفاق حتى السيطرة على كامل ليبيا

أينانيوز/ متابعة/ تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، “بدعم حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، حتى السيطرة على البلد بأكملها”.

وخلال كلمته في البرلمان التركي، قال أردوغان إنه “إذا لم تفض المساعي الدولية لحلٍ سندعم حكومة الوفاق حتى تسيطر على البلد بأكملها”، مؤكدا أن “الاتحاد الأوروبي لا يملك أي صلاحية لاتخاذ قرار بشأن ليبيا”، وذلك حسب وكالة “الأناضول” التركية.

وأعلن الجيش الوطني الليبي، أمس الثلاثاء، تدمير سفينة تركية في ميناء طرابلس البحري تحمل على متنها أسلحة وذخائر.

فيما قال المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، إن هناك انتهاكات عسكرية مختلفة وتدخلات كثيرة في الملف الليبي، آخرها تعرض ميناء طرابلس لهجوم صاروخي.

بدوره، أعلن المتحدث باسم الرئيس التركي، إبراهيم قالين، أن تركيا لا تؤكد معلومات تفيد بأن سفينة لها غرقت خلال هجوم صاروخي في ميناء طرابلس.

وقال قالين ردا على سؤال حول قصف سفينة تركية في ميناء طرابلس: “كان هناك قصف، لكن لم تقع إصابات، وتم الرد على مصدر هذه النيران”.
وتابع قائلا: “أستطيع القول إنه بعد هذا هدأ الموقف”.

وتعاني ليبيا انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، وبين الغرب حيث المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزيرة الصحة المصرية تكشف موعد وصول فيروس كورونا إلى ذروته في مصر

أينانيوز/ متابعة/ كشفت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، عن موعد بدء ذروة وباء فيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *